Admin مدير
عدد مواضيعي : 150 عدد المساهمات : 37 تاريخ التسجيل : 04/01/2010 الموقع : في مكان من ارض الله الواسعة
| موضوع: قوانين الإشراف في المنتدى الإثنين أكتوبر 04, 2010 12:32 pm | |
| أولا الاشراف كما هو معروف تكليف اكثر من ماهو تشريف في هذا الموضوع سنطرح بعض القوانين الخاصة بالمشرفين فقط من ناحية الحضور والغياب والنشاط والإهمال في المنتدى ، لم يتم وضع هذه القوانين الا لضمان سريان الأمور بين المشرفين والإدارة كما يجب وكي تصبح الصورة اكثر وضوحا وكي نعتمد الشفافية بيننا اكثر واكثر. غياب المشرفين :
- إدارة المنتدى لاتطلب من المشرفين ماهو فوق طاقتهم او على حساب اوقاتهم لكن تريد بعض الإهتمام قليلا بما لديهم من مسؤوليات وفي وقت دخولهم للمنتدى.
- من اراد ان يتغيب لفترات اطول فما عليه الا كتابة موضوع عن ذلك في قسم الشكاوي ، اما اذا كان غيابه سيكون بشكل متقطع فما عليه الا ان يكلف احد المشرفين للقيام بمهامه المطلوبه منه يعني من باب التعاون.
- من يرى انه لايستطيع القيام بمهام الإشراف فما عليه الا كتابة موضوع عن ذلك في قسم الشكاوي ليتم اعفائه من الإشراف ومناقشة اسباب ذلك ان احب المشرف طبعا.
اهمال المشرفين :
- تتوقع إدارة المنتدى انها لم تقم بتعيين اي مشرف الا بعد مارأت منه مرونة وتواصل ونشاط وقامت بأخذ الإذن منه ليتم تعيينه ويوافق على ذلك اي ان المشرف هو الذي اختار لنفسه المهام التي ستوكل له فمن المفترض ان لايهمل قسمه ويجعل المشرفين العامين والإدارة القيام بذلك نيابة عنه.
- للإدارة الحق الكامل في اعفاء المشرف من مهامه او القسم الذي يشرف عليه اذا تكرر الإهمال بشكل مستمر ولم يقم المشرف بأي عمل من مهامه ونعتذر عن ذلك لإتاحة الفرصة لعضو آخر ممكن ان يتحمل المسؤولية بشكل افضل.
- منصب الإشراف ليس رتبة او ميزة في المنتدى ، هناك للأسف بعض الأعضاء يعتقد ان الإشراف هدية من الإدارة واذا تم اعفائه من الإشراف انقلب وبدأ بالزعل علينا ، ارجو ان يتم تغيير هذا المفهوم فإعفاء المشرف ليس عيبا او ذنبا بل هو البحث عن تنشيط المنتدى وجعل اقسامه اكثر تنظيما وليست المسألة شخصية ، ارجو ان يقتنع الجميع بهذا.
متى يتم إعفاء المشرف من الإشراف :
- عندما تطول فترة غيابه اكثر من شهر بدون عذر مسبق.
- عندما يزيد الإهمال والإدارة لديها ادوات كثيرة في معرفة نشاط المشرف من عدمه.
- عندما يتعدى المشرف على مشرف آخر ويثبت عليه بأنه مخطأ في حق الطرف الآخر.
- عدم المشاركة في اقسام المشرفين خصوصا في مشاكل المواضيع والأعضاء اما التطوير في المنتدى فهو حسب الرغبة ولايتم اعفاء المشرف بسبب انه لم يساهم بتطوير المنتدى.
- عندما يثبت على المشرف انه قام بإفشاء اسرار اقسام المشرفين لبعض الأعضاء.
- عندما يحدث المشرف بعض البلبلة او تعمد القيام ببعض المهاترات التي من شأنها تفريق الأعضاء او حتى المشرفين.
- عند تعرض المشرف لمشرف آخر في اقسام المشرفين بقول او خلافه فهناك قسم الشكاوي يستطيع فيه اي مشرف ان يعبر عن استياءه ضد مشرف آخر ولكن ليس امام الجميع لمنع البلبلة والقيل والقال.
كل هذه القوانين لم توضع ضد المشرفين فكلنا اخوان ولن يحدث اي شيء مخالف بيننا بإذن الله انما هي قوانين لابد من العمل بها لضمان تشغيل المنتدى بالشكل المفترض ان يكون عليه.
أما بالنسبة للاخوة الذين يجدون انهم سيوفون بالشروط السابقة ويريدون الانضمام الى اسرة الاشراف ماعليهم الا مراسلتي وانا سوف ارى عدد مواضيعهم واهتماماتهم بالاقسام ودخولهم المستمر للموقع
:: دمتم في حفظ الرحمن :: | |
|
التمساح مشرف المنتدى العام
عدد المساهمات : 350 تاريخ التسجيل : 09/02/2010 الموقع : الغرفة
| موضوع: رد: قوانين الإشراف في المنتدى الأحد أكتوبر 17, 2010 6:55 am | |
| شكرا جزيلا مديرنا العزيز
مبادره طيبه جدا تدل على اهتمامك المتواصل لتحسين منتدانا الحبيب وهذا مانريده ونسعى اليه جميعا
ونطلاقا من هذا المبدا وتحقيق المصلحه العامه فانني اعتذر لسيادتكم ولجميع اعضاءنا الكرام عن مواصلتي الاشراف على المنتدى العام وذلك بسبب انقطاعي المتكرر مع علمي بوجود من هو اكثر مني التزاما من بين اعضاءنا الغاليين راجي من الله العفو والغفران ومنكم الحلم والسموحه وقبول الاعتذار اخوكم/ بن موسى | |
|
جعفر فواد بلفاس الكثيري غرفاوي ذهبي
عدد المساهمات : 395 تاريخ التسجيل : 28/11/2010
| موضوع: رد: قوانين الإشراف في المنتدى الثلاثاء فبراير 01, 2011 11:20 pm | |
| بن موسى ليس عيبا ان تعتذر ولكن العيب ن تستمر وانت مش قد المهمه التي اوكلت اليك المهم مش تقول خلاص لست مشرفا فلن اشارك تقبل تحياتي | |
|